مبادرة أوصلها وانقذهم

انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ومنطلقات وحدة التطوع بجمعية اكتفاء الاهلية بتفعيل العمل التطوعي وزيادة الوعي ونشر ثقافة العمل التطوعي والاسهام في الاعمال المجتمعية التي تعود على المجتمع بالنفع والفائدة وتقديم العون والمساعدة وإشراك المتطوعين في المساهمة في الحد من إنشار مرض كورنا ,  تأتي فكرة هذه المبادرة بعد انتشار فايروس كورنا على عدد من مناطق المملكة , و وفقاً للإحصاءات المعلنة من قبل وزارة الصحة نجد أن نسبة الاصابات لدى غير الناطقين باللغة العربية 53 % من المصابين إلى أن بلغت نسبة الاصابات إلى 91% لغير السعوديين مقارنة مع 9% للمصابين السعوديين، وأتت فكرة هذه الحملة التي تهدف إلى رفع وزيادة الوعي الصحي والوقائي بجميع ما يتعلق بجائحة فايروس كورونا “كوفيد-19” ومدى خطورته على العالم عامة والمملكة العربية السعودية خاصة و بلغات متعددة ونشرها على نطاق واسع على جميع مناطق ومدن المملكة.

  1. حيث بدء العمل على تجهيز المحتوى وجمعه واعادة كتابته وترجمته إلى 6 لغات من قبل فريق من المتطوعين (العربية – الفرنسية – الانجليزية – البرماوية – الفارسية – الإندونيسية)
  2. تصميم المنشورات التوعوية باللغات المختلفة
  3. العمل على النشر والتوزيع الالكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من خلال ما يقارب 134 متطوع للقيام بمهام ناشر الكتروني لجميع مناطق المملكة.
  4. بلغ عدد المتطوعين العاملين على هذه المبادرة 152 متطوع بإجمالي عدد ساعات 2,450 ساعة تطوعية وبعائد اقتصادي يقدر بـ 41,650 ر.س على مدى شهرين بداية من شهر ابريل 2020- ولنهاية شهر مايو-2020 م